عنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِي اللَّه عنهما أَنَّ رسولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « إِنَّمَا مَثَلُ صاحِبِ الْقُرْآنِ كَمَثَلِ الإِبِلِ المُعقَّلَةِ ، إِنْ عَاهَد عَليْها أَمْسَكَهَا ، وإِنْ أَطْلَقَهَا ، ذَهَبَتْ » متفقٌ عليه .
واحة الإيمان - مجلة حائطية
مدير التعليم يقيم دورة (مسارات وضوابط الحلقة النموذجية) لمدراء ومعلمي الحلقات النموذجية بتريم
في ظل اهتمام إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية في تحسين مستوى أداء الإدارات والمعلمين وتأهيلهم، وتعزيز المخرجات والتحصيل العلمي ألقى الأستاذ/ محمد محفوظ الحسين مدير إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية دورة تدريبية
لمدراء المراكز والحلقات القرآنية النموذجية التابعة لمكتب الجمعية بتريم.
وفي الدورة التي أقيمت مساء الأحد 16/8/2020م تحدث الحسين عن أهمية الحلقة النموذجية، ودورها في تنشئة الطالب وتحسن مستواه في الحفظ والتلاوة والتجويد والعلوم الشرعية، مشدداً على أهمية متابعة الطالب في الخطة الشهرية والسنوية في الحفظ والمراجعة.
وأوضح مدير التعليم آلية سير الحلقة النموذجية والبرنامج اليومي لها، مستعرضاً أهم ضوابط الامتحانات والإرشادات والنصائح التي يتحقق من خلالها أهداف الطالب والمعلم.
كما حث المدراء والمعلمين على الاهتمام بالأنشطة وتنوعها ودورها في تغيير الروتين اليومي للحلقة، وإعادة النشاط والحيوية للطلاب وارتباطهم بالحلقات، وأثرها على نفسياتهم. 
وفي ختام الدورة عبر الحضور عن انطباعاتهم وشكرهم لإدارة الجمعية على اهتمامها بإقامة مثل هذه الدورات واللقاءات التي تقيم من خلالها عمل الطالب والمعلم. 
هذا وقد حظيت الدورة بزيارة مسؤول العلاقات بالجمعية ورئيس الهيئة الإشراقية بمكتب الجمعية بتريم أ/ يعقوب سعيد مسلم، وعضو الهيئة الإشراقية للمكتب العم/ أحمد باخريصة، وموجه الحلقات النموذجية بتريم الشيخ/ حسين مسيعد.


كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا