عن عبدِ اللَّهِ بنِ عَمْرو بن العاصِ رضي اللَّه عَنهما عنِ النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « يُقَالُ لِصاحبِ الْقُرَآنِ : اقْرأْ وَارْتَقِ وَرَتِّلْ كَما كُنْتَ تُرَتِّلُ في الدُّنْيَا ، فَإنَّ منْزِلَتَكَ عِنْد آخِرِ آيةٍ تَقْرَؤُهَا » رواه أبو داود ، والترْمذي وقال : حديث حسن صحيح .
التقرير السنوي لعام 2012
بمشاركة (60) معلمة.. إدارة التعليم بالجمعية تقيم دورة (المعلمة المؤثرة)
نظمت إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت يوم السبت 22/12/2018م دورة تدريبية بعنوان: (المعلمة المؤثرة) لمعلمات الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية
وبعض معلمات جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية.
وافتتح الدورة التي أقيمت بقاعة جامعة القرن، الأستاذ/ خالد سعيد بابطاط مدير إدارة التعليم والتوجيه بكلمة ترحيبية، وتحدث عن أهمية هذه الدورة والتي تأتي ضمن خطة إدارة التعليم والتوجيه لعام 2018م وأهميتها في تطوير العمل القرآني وتقييمه، وإيجاد معلمات حلقات نموذجية أكفاء وتدريبهم على أداء رسالتهم الطوعية... موضحاً دور ومهمة المعلمة في التأثير على الطالبات، ومراعاة العوامل المؤثرة شعورهم والارتقاء بمستوياتهم، مشيرا أن هذه الدورة هي الأخيرة في عام 2018م نظرا لأهميتها.
بعد ذلك تطرق المرشد الأسري الأستاذ/ زهير مبارك بن عباده مدرب الدورة التي استمرت (4) ساعات إلى العديد من النقاط المنضوية تحت مفهوم المعلمة المؤثرة، والتي من أهمها: 1) العوامل المؤثرة في الطالبة. 2) كيفية التذوق للقرآن. 3) إقامة المعاني والحروف. 4) صفات المتشائم والمتفائل. 
من جانبهن أعربت المشاركات في الدورة اللاتي بلغ عددهن (60) معلمة عن ارتياحهن بإقامة مثل هذه الدورات وحاجتهم الماسة لها، عبر نتائج الاستبيان الذي تم توزيعه لهم في ختام الدورة، مؤكدين مدى الفائدة القصوى التي استفدنها من هذه الدورة وإعجابهن الكبير بها، والتي من شأنها تطوير أداء عملهن القرآني، شاكرين إدارة الجمعية وإدارة التعليم والتوجيه على هذا الاهتمام، متمنين استمرار مثل هذه الدورات لتنمية المهارات وتطوير القدرات لدى المعلمين والمعلمات.
كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا