عن عبدِ اللَّهِ بنِ عَمْرو بن العاصِ رضي اللَّه عَنهما عنِ النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « يُقَالُ لِصاحبِ الْقُرَآنِ : اقْرأْ وَارْتَقِ وَرَتِّلْ كَما كُنْتَ تُرَتِّلُ في الدُّنْيَا ، فَإنَّ منْزِلَتَكَ عِنْد آخِرِ آيةٍ تَقْرَؤُهَا » رواه أبو داود ، والترْمذي وقال : حديث حسن صحيح .
نشرة أهل القرآن
(121) حافظاً وحافظة يتقدمون لاختبار القرآن الكريم لهذا العام
اختتم صباح الخميس 9/8/2018م الاختبار النهائي للحفاظ والحافظات المتخرجين من الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت بالدفعة 22 لعام 1439هـ.
وحول عدد الحفاظ والحافظات المتقدمين للاختبار النهائي هذا العام صرح مدير إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الأستاذ/ خالد بابطاط أنه بلغ عدد المتقدمين للاختبار هذا العام (121) حافظاً وحافظة لكتاب الله تعالى من مختلف مديريات الوادي.
ويتم اختبار الحفاظ عن طريق (4) لجان، وتتكون كل لجنة من ثلاثة حفاظ متقنين لكتاب الله تعالى حاصلين على الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتقوم اللجان بطرح الأسئلة على الحفاظ في: القرآن الكريم كاملاً (حفظاً وتلاوة)، والتجويد (ويشمل: أحكام التجويد، والمنظومة الجزرية)، حيث أنه توجد لجان نسائية خاصة لاختبار الحافظات.
الجدير ذكره أن الناجحين في الاختبار تعطى لهم شهادة إتمام حفظ القرآن الكريم، ويتم تكريمهم في الحفل التكريمي الذي تقيمه الجمعية لتكريم حفاظ وحافظات كتاب الله بحضور كوكبة من العلماء والدعاة من داخل الوطن وخارجه. حيث كرمت الجمعية (1234) حافظاً وحافظة لكتاب الله في الأعوام الماضية ممن اجتازوا الاختبار بنجاح، كما تم تخريج (71) مجازاً ومجازة بالسند المتصل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم برواية حفص عن عاصم، و (11) مجازاً ومجازة بالقراءات العشر.
كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا