عن عبدِ اللَّهِ بنِ عَمْرو بن العاصِ رضي اللَّه عَنهما عنِ النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « يُقَالُ لِصاحبِ الْقُرَآنِ : اقْرأْ وَارْتَقِ وَرَتِّلْ كَما كُنْتَ تُرَتِّلُ في الدُّنْيَا ، فَإنَّ منْزِلَتَكَ عِنْد آخِرِ آيةٍ تَقْرَؤُهَا » رواه أبو داود ، والترْمذي وقال : حديث حسن صحيح .
التقرير السنوي لعام 2012
مركز أبو زيد الحضرمي النموذجي يقيم الحفل السنوي السادس لتكريم الدفعة (5) من حفاظ كتاب الله
برعاية كريمة من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت – مكتب الغرف أقام مركز أبو زيد الحضرمي النموذجي بمسيلة آل شيخ مساء أمس الجمعة 28/ذو القعدة/ 1439ھ الموافق 10/ أغسطس / 2018م الحفل التكريمي السنوي السادس
لاختتام أنشطة وفعاليات العام الدراسي 1438 - 1439ھ وتكريم الدفعة الخامسة من حفاظ كتاب الله عز وجل، واختتام الدورة السادسة لاستكمال الحفظ.
وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم هنأ مدير المركز أ/ منير سالم باشريف حفاظ الدفعة الخامسة لإكمالهم حفظ كتاب الله وأولياء أمورهم، موضحاً أن إجمالي عدد الحفاظ الذين تخرجوا من المركز (21) حافظا.
وأشار باشريف في كلمته إلى أهمية القرآن الكريم في حياة النشء وأثره في المجتمع، شاكرا كل المساهمين والداعمين للمركز، كما قدم شكره للمعلمين والآباء وإدارة الحلقات بمسيلة آل شيخ والغرف..
بدوره ألقى الأستاذ/ يعقوب سعيد مسلم عضو الهيئة الإدارية بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم كلمة الجمعية شكر فيها القائمون على المركز، ودعا الحضور إلى الدفع بأبنائهم لتعلم كتاب الله، كما بارك للحفاظ إكمالهم حفظ القرآن وحثهم على تطبيقه واقعا عمليا في حياتهم، وبارك لأوائل الطلاب. 
كلمة ضيوف الحفل ألقاها رئيس الغرفة التجارية بوادي حضرموت الشيخ/ عارف عوض الزبيدي شكر من خلالها الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم والقائمين على هذا الحفل -إدارة مركز أبو زيد الحضرمي النموذجي- وحث أولياء الأمور على تحلي أبنائهم بالانضباط في حلقات القرآن، والحفاظ عليهم، والدفع بهم إلى المساجد لتعلم القرآن وعلومه، مشيرا إلى أهمية تخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
وأشاد رئيس الغرفة التجارية بوادي حضرموت بدور المعلم في ذلك وأهمية تقديره واحترامه، واختتم كلمته بتهنئة الحفاظ بمناسبة إكمالهم حفظ القرآن، وحثهم على الاستمرارية في مراجعته وتعهده، مبينا ضرورة أن يكون حامل القرآن قدوة في مجتمعه وأن يطبقوا القرآن واقعا عمليا في حياتهم.
وتخلل الحفل تلاوات لنماذج من الحفاظ، وكلمة للطلاب قدمها الحافظ/ فيصل دوري قوايا، حيث وجه خلالها ثلاث رسائل:
الأولى: للحفاظ هنأ فيها زملاءه الحفاظ، وأوصاهم أن يكونوا قرآناً يمشي على الأرض.
الثانية: للمعلمين شكرهم فيها على ما بذلوه من جهد لتعليمهم القرآن الكريم.
الثالثة: للآباء وشكرهم على حرصهم ودفعهم بأبنائهم لحفظ كتاب الله تعالى.
هذا وفي ختام الحفل تم تكريم الحفاظ وأولياء أمورهم، وكذا أوائل الطلاب لهذا العام..
حضر الحفل رئيس الغرفة التجارية بوادي حضرموت الشيخ/ عارف عوض الزبيدي، وعضو الهيئة الإدارية بجمعية القرآن الأستاذ/ يعقوب سعيد مسلم، وعاقل حارة الغرف ومسيلة آل شيخ الشيخ/ يوسف يسلم قوايا، ورئيس اللجنة الإشرافية بمكتب جمعية القرآن بالغرف الأستاذ/ عارف سالم علوان، ومدير مكتب جمعية القرآن بالغرف الأستاذ أيمن عبدالله مسلم، وعدد من الأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة.




كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا