عنِ ابن عمر رضي اللَّه عنهما عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « لا حَسَدَ إلاُّ في اثنَتَيْن : رجُلٌ آتَاهُ اللَّه القُرآنَ ، فهوَ يقومُ بِهِ آناءَ اللَّيلِ وآنَاءَ النَّهَارِ ، وَرجُلٌ آتَاهُ اللَّه مالا ، فهُو يُنْفِقهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَآنَاءَ النهارِ » متفقٌ عليه .
نشرة اهل القرآن


1) العمل على تعليم القرآن الكريم على أوسع نطاق ممكن .
2) تدريس القراءات والمحافظة على أسانيدها .
3) العناية بالقرآن الكريم وعلومه تعليماً وتأليفاً وبحثاً ونشراً .
4) تربية النشء على نهج القرآن الكريم والتخلق بأخلاقه .
5) توحيد جهود وإمكانات محبي القرآن الكريم والباذلين من أجله والمضحين في سبيله .
أتقدم بالشكر الجزيل للجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بالوادي وللجهود التي تبذلها . والجمعية بفرعيها الساحل والوادي تبذل جهوداً كبيرة وجبارة، وتَخرَّج على أيدي هذه الجمعية الآلاف من أبناء هذه المحافظة، ولها الشرف في أن عدد من خريجيها أصبح اليوم يؤم الناس ويعلم القرآن، ليس في اليمن ولكن خارج اليمن في البلدان العربية والإسلامية، وأصبح لخريجي هذه الجمعية من حفظة القرآن يشار إليهم بالبنان . هذا الجهد لم يأت من فراغ وإنما كان جهداً مشتركاً من قبل الحافظ نفسه، ومعلمه، وإدارة الجمعية، ومن الأسرة التي وفرت كل الظروف المناسبة لأن يصل ابنهم إلى ما وصل إليه اليوم .
الأستاذ / سالم أحمد الخنبشي – محافظ محافظة حضرموت - سابقاً
حفاظ الجمعية يتأهلون للمشاركة في المسابقات القرآنية الدولية
1/24/2018
اجتاز الحفاظ المشاركون في التصفيات النهائية للمسابقة القرآنية الدولية التي أقامتها وزارة الأوقاف والإرشاد لعام 2018م بين حفاظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية اليمنية التي أقيمت خلال الفترة من 15- 17 يناير 2018م، بنجاح.
التفاصيل
مكتب الجمعية بالغرف يقيم دورة تدبير التمويل لإدارات الحلقات العامة
1/23/2018
أقام مكتب الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بالغرف مساء الأحد الموافق 21/ يناير/2018م دورة تدريبية بعنوان (تدبير التمويل) لإدارات حلقات القرآن الكريم العامة بالمنطقة، ألقاها المدرب الأستاذ/ شكري عوض مقدم.
التفاصيل
مركز طرموم النموذجي يقيم دورة فن الخطابة والإلقاء
1/22/2018
أقيمت مساء السبت الموافق 20/ يناير/ 2018م دورة تدريبية لطلاب مركز طرموم النموذجي لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بمنطقة الغرفة ألقاها المدرب الأستاذ/ بنيامين علي بخضر بعنوان (فن الخطابة والإلقاء) والتي
التفاصيل
الحفل السنوي التكريمي الرابع عشر
تحتفي الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت في كل عام بتخريج كوكبة من حفاظ كتاب الله تعالى على مدى (13) الأعوام الماضية منذ عام 1418هـ ..
كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا