عن ابن مسعودٍ رضيَ اللَّه عنهُ قالَ : قال رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : (منْ قرأَ حرْفاً مِنْ كتاب اللَّهِ فلَهُ حسنَةٌ ، والحسنَةُ بِعشرِ أَمثَالِهَا لا أَقول : الم حَرفٌ ، وَلكِن : أَلِفٌ حرْفٌ، ولامٌ حرْفٌ ، ومِيَمٌ حرْفٌ ) رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .
نشرة أهل القرآن 15
مركز الإيمان النموذجي بسيئون يحتفل بتخريج كوكبة من حفاظ القرآن الكريم
برعاية كريمة من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم - مكتب سيئون - وبحضور جمع غفير من محبي القرآن وأولياء الأمور والشخصيات الاجتماعية، نظمت إدارة مركز الإيمان النموذجي بمسجد قيدان حفلا تكريميا لتخريج
(5) حفاظ للقرآن الكريم.
وفي بداية الحفل الذي أقيم مساء السبت ١٥ محرم/١٤٤١ھ - ١٤سبتمبر ٢٠١٩م رحب مدير المركز الأستاذ/ أمجد حسن الحداد بالحضور، وهنأ الحفاظ وأولياء أمورهم على هذا الشرف العظيم وهو إكمال حفظ القرآن الكريم.
كما أعطى مدير المركز نبذة عن حلقات المركز وأهم الأنشطة والبرامج التي يقيمها المراكز بالإضافة إلى تحفيظ وتعليم القرآن الكريم والدروس المصاحبة في علوم القرآن والشريعة الإسلامية والتي من خلالها يتربى حافظ القرآن على الآداب والأخلاق الفاضلة. شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا المركز مادياً ومعنوياً.
وأقيم في الحفل جلسة ختم القرآن الكريم لثلاثة حفاظ من حلقة الامام سعيد بن جبير رحمه الله تعالى، حيث تلا الطلاب آخر مقطع من سورة البقرة بصوت خاشع تبعه دعاء ختم القرآن الكريم في مشهد مهيب ومشاعر فياضة بالخشوع والروحانية وسط تأمين الحاضرين.
بدورهم ألقى كل من الأستاذ/ مراد رمضان صبيح - مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء، والشيخ/ صالح بن عبدالله باجرش -رئيس جمعية القرآن كلمة أشادا فيها بدور المركز في تعليم القرآن الكريم وتخريج كوكبة من الحفاظ.. معبرين عن الشعور الروحاني والنعمة العظيمة التي يحسها الحافظ ووالديه ومعلميه وجميع الحاضرين عندما يتلو حافظ القرآن آخر مقطع من حفظه..
وحثا أولياء الأمور على تعاهد ومتابعة أبنائهم وحثهم على الالتزام في حلقات القرآن الكريم حتى يكرمهم الله بمثل هذه النعم في الدنيا قبل الآخرة.. 
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الهادفة أبرزها النماذج التي تنوعت بتلاوات مختارة من طلاب حلقات المركز ونموذج في متن الشاطبية والقراءات السبع قرأها الحافظ المجاز محمد عبدالرحمن باسلامه، وكما قدم الطالب المنشد/ نجم الدين العرابي أنشودة عن القرآن نالت استحسان الحاضرين.. 
كما تم في الحفل عرض ريبورتاج استعرضت فيه أبرز نشاطات المركز ولمحة مختصرة عنه منذ تأسيسه..
وفي نهاية الحفل تم تكريم الحفاظ وأولياء أمورهم، كما تم تكريم أبرز المتعاونين مع المركز وهم الشيخ/ عزمي مبارك بازهير والأستاذ/ أحمد كرامه بازهير وإدارة مدارس الارتقاء..
والحفاظ هم: 1) رائد سالم العوبثاني. 2) محمد أحمد الحدري. 3) محمد علي بارجاء. 4) عبدالرحمن هود باحميد. 5) أنس عبدالله بارجاء.
حضر الحفل كل من: الأستاذ سعيد مبارك دومان -عضو مجلس النواب، والأستاذ/ مراد رمضان صبيح -مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت، والمهندس/ حسين سالم بامخرمة -أمين عام المجلس المحلي بسيئون، والشيخ/ صالح بن عبدالله باجرش -رئيس الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت، والوالد المقدم/ برك سالم بازمول - مقدم حافة الحوطة، والأستاذ/ رشيد أحمد باكثير عضو اللجنة المشرفة على مساجد باكثير بمدينة سيئون.. وأولياء أمور الطلاب، وجمع غفير من محبي القرآن وأهالي الحفاظ المكرمين.



كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا