عن عائشة رضي اللَّه عنها قالتْ : قال رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «الَّذِي يَقرَأُ القُرْآنَ وَهُو ماهِرٌ بِهِ معَ السَّفَرةِ الكرَامِ البررَةِ ، والذي يقرَأُ القُرْآنَ ويتَتَعْتَعُ فِيهِ وَهُو عليهِ شَاقٌّ له أجْران» متفقٌ عليه .
واحة الإيمان - مجلة حائطية
إدارة الإعلام بالجمعية تقيم دورة الخبر الصحفي
نظمت إدارة الإعلام بالجمعية الخيرية لتعلمي القرآن الكريم بوادي حضرموت اليوم السبت 19/12/2020م دورة (فن صياغة الخبر الصحفي) لإعلاميي المكاتب والمراكز القرآنية النموذجية التابعة للجمعية قدمها الأستاذ/ هاني جود – مدير إدارة الأخبار بوكالة الأنباء
اليمنية سبأ – مكتب سيئون، ومسؤول الإعلام بالهيئة الإدارية بجمعية القرآن.
وفي الدورة التي أقيمت بمبنى الجمعية تطرق المدرب إلى عدد من أساسيات كتابة الخبر الصحفي، موضحاً العناصر الرئيسية لتكوين الخبر، وأنواع الخبر، وكلمات الربط والتنقل بين فقرات الخبر، وكذلك الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير عند كتابة الأخبار.
كما قدم المدرب شرحاً وافياً حول (عنوان الخبر) ومكوناته والنقاط التي يجب مراعاتها حول كتابة العناوين.
واهتم المدرب في الدورة التي شارك فيها (23) من إعلاميي المكاتب والمراكز القرآنية على التطبيق العملي والمباشر لكل محاور وعناصر الدورة.
بدوره شكر مدير إدارة الإعلام بالجمعية عاطف باصبيع المدرب/ هاني جود على جهوده في تقديم هذه الدورة، مقدماً شكره للمتدربين على حضورهم وتفاعلهم، وحثهم على تطبيق ما تعلموه في هذه الدورة والتفاعل إعلامياً في نشر الأخبار والفعاليات والجهود التي يبذلها القائمون على الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية، وكذا الاستمرار في التطوير الذاتي لقدراتهم. 
من جانبهم عبر المشاركون عن ارتياحهم ومدى استفادتهم من الدورة، كما قدموا شكرهم للمدرب على تقديم الدورة وتبسيط المفاهيم لهم، متمنين استمرار عقد عدد من الدورات في المجال الإعلامي لما لها دور كبير في تنمية مواهبهم وقدراتهم الإعلامية.


كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا