عن ابن مسعودٍ رضيَ اللَّه عنهُ قالَ : قال رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : (منْ قرأَ حرْفاً مِنْ كتاب اللَّهِ فلَهُ حسنَةٌ ، والحسنَةُ بِعشرِ أَمثَالِهَا لا أَقول : الم حَرفٌ ، وَلكِن : أَلِفٌ حرْفٌ، ولامٌ حرْفٌ ، ومِيَمٌ حرْفٌ ) رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .
التقرير السنوي لعام 2013
الجمعية تصدر تعميماً بتعليق الدراسة في الحلقات والمراكز القرآنية
أصدرت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت تعميماً بتعليق الدراسة في جميع الحلقات والمدارس والمراكز القرآنية اعتبارا من هذا اليوم الأحد 27 رجب 1441هـ الموافق 22 مارس 2020م حتى إشعار آخر.
وجاء في نص التعميم: استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء المنعقد يوم السبت الموافق 13 مارس 2020م ووفقًا للتوجيه الصادر عن الاجتماع الحكومي بشأن تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، واستناداً للبيان الصادر من وزارة الأوقاف والإرشاد حول وباء كورونا الذي وجه باتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية منها: إيقاف جميع حلقات التحفيظ ومدراس و دور تحفيظ القرآن الكريم.. وعملا بتوصيات اللجنة الوطنية للطوارئ من أجل سلامة وصحة الجميع وما أتخذ من إجراءات وتدابير احترازية وقائية لمواجهة فيروس كورونا والذي صنف " وفقًا لمنظمة الصحة العالمية " بوصفه وباء عالمي.
وأوضح أمين عام الجمعية الأستاذ/ فهمي علوي بريك أن التعميم جاء حرصا على سلامة جميع الطلاب والطالبات ومنتسبي الحلقات والمدارس والمراكز القرآنية، كتطبيق إجرائي وقائي وعملا بتعليمات السلامة وطرق الوقاية المقدمة من وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية في التعامل مع هذا الوباء بجدية وحذر بالغين، وللحد من انتشار وظهور هذا الفيروس لاسمح الله في مجتمعنا.
كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا