عن عائشة رضي اللَّه عنها قالتْ : قال رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «الَّذِي يَقرَأُ القُرْآنَ وَهُو ماهِرٌ بِهِ معَ السَّفَرةِ الكرَامِ البررَةِ ، والذي يقرَأُ القُرْآنَ ويتَتَعْتَعُ فِيهِ وَهُو عليهِ شَاقٌّ له أجْران» متفقٌ عليه .
نشرة ربيع القلوب
الجمعية تدشن الاختبار النهائي لحفاظ كتاب الله لهذا العام 1440هـ
دشنت الجمعية يوم الثلاثاء 23/7/2019م الاختبار النهائي لحفاظ وحافظات كتاب الله المتخرجين من الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية.
وبلغ عدد المتقدمين للاختبار هذا العام 1440هـ (80) حافظاً وحافظة لكتاب الله تعالى من مختلف مديريات الوادي. 
صرح بذلك رئيس لجنة الاختبار الأستاذ/ هود أحمد باحميد، موضحاً أن الاختبار يتم عبر لجان متخصصة من المجازين والمجازات بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيراً أن هناك أربع لجان، لجنتان رجالية، ولجنتان للنساء، وتتكون كل لجنة من رئيس وعضوين. 
وأوضح باحميد أن الاختبار يشمل أسئلة في الحفظ والتلاوة، وأحكام التجويد ومتن المنظومة الجزرية.
منوهاً أنه تم يوم الثلاثاء اختبار الحافظات لخمس مناطق وهي (سيئون، ومدودة، والغرفة، وبور، وتاربة)، ويوم الأربعاء كذلك تم اختبار الحافظات  بـ (تريم، والغرف، وساه)، ويوم الخميس للحفاظ من كل مناطق ومديريات الوادي، وستستكمل بقية المناطق يوم السبت الموافق 27/7/2019م للحافظات في حورة ووادي العين.
واختتم رئيس اللجنة الأستاذ/ هود باحميد تصريحه بالتوفيق والنجاح لجميع المتقدمين للاختبار، موصياً إياهم بمواصلة المراجعة والانتظام في الحلقات القرآنية، وإكمال الخيرية وذلك بتعليم كتاب الله  لغيرهم.. كما قدم شكره وتقديره لكل من ساهم في تخريج هذه الكوكبة من الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية، كما خص شكره لكل الإدارات والمعلمين والمعلمات الذي بذلوا جهوداً في تخريج حفاظ القرآن الكريم، سائلاً الله أن يجعل ذلك في موازين حسنات الجميع.
الجدير ذكره أن الناجحين في الاختبار تعطى لهم شهادة النجاح، ويتم تكريمهم في الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية لتكريم حفاظ وحافظات كتاب الله، وبحضور كوكبة من العلماء والدعاة من داخل الوطن وخارجه. حيث بلغ عدد الحفاظ والحافظات الذين تخرجوا من الجمعية منذ تأسيسها (1387) حافظاً وحافظة لكتاب الله تعالى ممن اجتازوا الاختبار بنجاح.

كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا