عَن النَّوَّاسِ بنِ سَمعانَ رضيَ اللَّه عنهُ قال : سمِعتُ رسول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقولُ : «يُؤْتى يوْمَ القِيامةِ بالْقُرْآنِ وَأَهْلِهِ الذِين كانُوا يعْمَلُونَ بِهِ في الدُّنيَا تَقدُمهُ سورة البقَرَةِ وَآل عِمرَانَ ، تحَاجَّانِ عَنْ صاحِبِهِمَا » رواه مسلم .
معاً نرتقي بالقرآن
إدارة التعليم والتوجيه تقيم حلقة نقاش (الحلقات القرآنية.. الواقع والطموح)
أقامت إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وادي حضرموت أمس الاثنين 12 محرم 1442هـ الموافق 31 أغسطس 2020م حلقة نقاش بعنوان (الحلقات القرآنية.. الواقع والطموح)
.. بهدف الارتقاء بالعمل القرآني في المراكز والحلقات القرآنية.
وفي بداية الجلسة التي أقيمت بمبنى الجمعية بسيئون، تحدث مدير إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الأستاذ/ محمد محفوظ الحسين عن أهمية إقامة هذه الجلسة مشيراً أنها تهدف إلى الارتقاء بالعمل القرآني في المراكز والحلقات القرآنية، وإيجاد وسائل تعين المعلم والطالب في إتقان وحفظ كتاب الله تعالى. 
وفي الجلسة التي حضرها عدد من المشايخ والمهتمين بالعمل القرآني تم التأكيد على ضرورة وضوح أهداف الحلقة القرآنية واستخدام وسائل التعلم الحديثة في العملية التعليمية، والاهتمام بالبيئة التعليمية المشجعة والمحفزة للطالب للاستمرار في حفظ واتقان كتاب الله تعالى, كما تمت الإشارة إلى بعض مواصفات وشروط الطالب ومعلم الحلقة النموذجية,وخلُصت الجلسة بعدة توصيات منها: دراسة فتح دار قرآن, توفير وسائل معينة للطالب على الحفظ كالقلم القارئ وغيره, الاهتمام بالمعلم وتأهيله, تنويع الأنشطة داخل المراكز القرآنية رياضية ثقافية اجتماعية ترفيهية وغيرها.
وناقشت الجلسة البرنامج اليومي للحلقة، والصعوبات التي تعيق تنفيذه، كما تم وضع بعض الشروط والمواصفات للطالب والمعلم في الحلقات القرآنية. 
وتأتي هذه الجلسة ضمن سعي إدارة الجمعية لتطوير الأداء القرآني في الحلقات والمراكز القرآنية بوادي حضرموت.
وفي ختام الجلسة شكر مدير إدارة التعليم والتوجيه الحضور على تفاعلهم وإثراء الموضوع بالنقاش والملاحظات والتوصيات، آملاً أن يتحقق هذا في المراكز والحلقات القرآنية في قادم الأيام.
شارك في الجلسة الدكتور/ محمد مؤمن بامؤمن رئيس قسم التفسير بجامعة القرآن الكريم بسيئون، والشيخ/ عبد الله بن قرموص رئيس لجنة الأداء بجامعة القرآن الكريم بسيئون، والشيخ/ أسامة باسيف محاضر بجامعة القرآن الكريم بسيئون، والأستاذ/ هود أحمد باحميد موجه الحلقات القرآنية النموذجية، وعدد من المشايخ المجازين والمحاضرين بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بسيؤن.

كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا