عن أَبي هريرةَ رضيَ اللَّه عنهُ أَنَّ رسولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِر ، إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِن الْبيْتِ الَّذي تُقْرأُ فِيهِ سُورةُ الْبقَرةِ » رواه مسلم.
واحة الإيمان - مجلة حائطية
الجمعية تعلن أسماء العشرة الأوائل والناجحين للدفعة (24) لحفاظ وحافظات القرآن لعام 2020م
أعلنت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت اليوم الاثنين 14/ديسمبر/2020م أسماء العشرة الأوائل والناجحين من الحفاظ والحافظات الذين اجتازوا الاختبار النهائي بنجاح على مستوى وادي حضرموت للعام الدراسي 1441هـ - 2020م، بالدفعة (24).
وجاء في الإعلان أنه بلغ عدد الأوائل الذين حققوا المراكز العشرة الأولى في هذه الدفعة (27) حافظاً وحافظة لكتاب الله. حيث حظيت مدينة سيئون على النصيب الأوفر في عدد الأوائل والبالغ عددهم (11) حافظاً وحافظة، تليها منطقة بور بـ (6)، بعدها تأتي مدينة تريم بـ (5)، ثم منطقة باعلال بـ (2)، بينما حصلت كل من الغرفة وحورة والغرف على واحدة.
وفي تصريح له بهذه المناسبة هنأ المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ/ خميس سالم بالذياب جميع الحفاظ والحافظات الذين تجاوزوا الاختبار بنجاح وخص بالذكر المتميزين الذين حققوا المراكز العشرة الأولى، متمنياً لهم المزيد من التفوق والنجاح في حياتهم المستقبلية، سائلاً الله عز وجل أن يوفقهم لخدمة كتابه والعمل به... كما تقدم بالتهنئة لأولياء الأمور لما حققه أبناءهم وبناتهم سائلا الله العلي القدير أن يلبسهم تاج الوقار يوم القيامة.
واختتم الأستاذ/ خميس بالذياب تصريحه بكلمة وفاء وعرفان للمعلمين والمعلمات في المراكز والحلقات القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية في مختلف مناطق وادي حضرموت، وكل من له الفضل بعد الله من إداريين وموجهين ومشرفين لتلك الحلقات، وكلمة شكر وعرفان لكل الداعمين وكل من ساهم وبذل في سبيل تعليم كتاب الله وتخريج هذه الكوكبة من الحفاظ والحافظات، فهي ثمرة جهود متكاملة يسعى فيها الجميع إلى تحقيق الخيرية (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
يذكر أن عدد الحفاظ والحافظات الذين تخرجوا من الجمعية بالوادي ممن اجتازوا الاختبار بنجاح في الدفعات السابقة بلغ (1435) حافظاً وحافظة، و (103) مجازاً ومجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و (25) مجازاً ومجازة بالقراءات العشر..
وفيما يلي أسماء العشرة الأوائل والناجحين بالدفعة الـ (24) لعام 1441هـ -2020م:

كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا