عنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِي اللَّه عنهما أَنَّ رسولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « إِنَّمَا مَثَلُ صاحِبِ الْقُرْآنِ كَمَثَلِ الإِبِلِ المُعقَّلَةِ ، إِنْ عَاهَد عَليْها أَمْسَكَهَا ، وإِنْ أَطْلَقَهَا ، ذَهَبَتْ » متفقٌ عليه .
التقرير السنوي لعام 2017
مكتب الجمعية بالغرفة يدشن دورة الإجازة بالسند
في لقاء قرآني جمع حفاظ كتاب الله تعالى.. دشن مكتب الجمعية بمدينة الغرفة دورة الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم برواية حفص عن عاصم تحت إشراف (مركز الإقرأ) المركز الرئيسي بمدينة سيئون.
هذا وقد استضاف المكتب لهذه الدورة الشيخ الدكتور/ محمد مومن بامؤمن- رئيس قسم التفسير بجامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية.
وفي اللقاء أعطى الدكتور/ محمد بامؤمن مفاهيم حول الإجازة بالسند وأهمية الإجازة بالسند، وما يجب على حفاظ القرآن في مسيرتهم القرآنية لنيل هذا الشرف العظيم والمنزلة الرفيعة والانتماء للسلسلة الذهبية من العلماء والمشايخ الأفذاذ إلى خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم.
بدوره ألقى الشيخ/ وجدي عبدالله صابر -مدير مكتب الجمعية بالغرفة كلمة أوصل من خلالها كلمات الترحيب والشكر والتقدير للدكتور بامؤمن على همته وحرصه وتكرمه بالإشراف على النخبة المباركة من حفاظ كتاب الله تعالى وإجازتهم بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله بإذن الله تعالى. حاثاً الحفاظ على الالتزام والحرص لاغتنام هذه الفرصة المباركة.
وأشار مدير مكتب الجمعية الشيخ/ وجدي صابر إلى أن المكتب يسعى دائما لتطوير العملية التعليمية في الحلقات القرآنية من خلال إقامة مثل هذه الدورات والمناشط التأهيلية..
هذا وقد عقدت مقابلة تحديد المستوى للحفاظ المشاركين في هذه الدورة.

كافة الحقوق محفوظة لــ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم 2010
تصميم و برمجة الحلول التكنولوجية
الرئيسية  ـ  الجمعية  ـ  الأخبار  ـ  إصدارت  ـ  تبرع للجمعية  ـ  إتصل بنا